هواتف

هاتف موتورولا الجديد 2022 Motorola Moto G Stylus

مراجعة هاتف موتورولا الجديد 2022 Motorola Moto G Stylus ، لا يزال أحدث طراز Moto G Stylus. من أبرز المنافسين في عالم الأجهزة المحمولة .

في مجال الهواتف الذكية أندرويد بأسعار معقولة، موتورولا هي من بين قمة السلسلة . ويرجع نجاحها إلى حد كبير. إلى سلسلة Moto G، وهي عائلة من الأجهزة المحمولة. ذات الشاشة الكبيرة والتي تباع بسعر أقل من 139 دولار. في الشركات الأمريكية.

Moto G Stylus 2022 هو أحدث إضافة لعائلة موتورولا ويأتي في حزمة مألوفة وجديدة.  أن Moto G Stylus  كان أكثر طرازها شعبية، لذلك فإن هذه النسخة المحدثة من نسخة 2020 لا تأتي كمفاجأة. والسؤال هو: هل غيرت شركة موتورولا الهاتف المحمول الذي تبلغ قيمته 299 دولاراً بما يكفي لجعله أكثر قدرة على المنافسة مما كان عليه بالفعل؟

مميزات وسلبيات هاتف موتورولا الجديد 2022

فيما يلي سنعرض أبرز مزايا وعيوب هاتف موتورولا؛

ما أعجبنا :

  1. شاشة عرض كبيرة 6.8 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز.
  2. بطارية 5000 مللي أمبير/ساعة يمكن أن تستمر لمدة يومين.
  3. الهواتف المدمجة ذات القلم تؤدي المهمة.
  4. لديه دعم بطاقة MicroSD وقابس سماعة رأس 3.5 ملم.

ما لم يعجبنا :

  • لا يوجد دعم لفئة 5G.
  • عدم وجود شحن سريع لجهاز ذو بطارية كبير.
  • السماعة المفردة التي تطلق من الأسفل يمكن تغطيتها بسهولة.
  • سيتلقى تحديث أندرويد 12 فقط.

من أجل التوضيح، فإن Moto G Stylus (2022) هو خليفة Moto G Stylus (2020)، وليس Moto G  5G (2021). أعلم أن هذا مربك للغاية، ولكن في الأساس، هذا هاتف موتورولا الجديد ليس لديه 5G وليس ترقية مباشرة لطراز العام الماضي –الذي كان لديه 5G. فهمتك؟ جيد.

 

مواصفات هاتف موتورولا

  1. المعالج: MediaTek Helio G88.
  2. شاشة العرض: شاشة LCD مقاس 6.8 بوصة، 2460×1080 بكسل، معدل تحديث 90 هرتز.
  3. ذاكرة الوصول العشوائي/التخزين: 6 غيغابايت/128 غيغابايت.
  4. الكاميرات: كاميرا رئيسية 50MP، 8MP، رؤية ماكرو، مستشعر عمق 2MP، وكاميرا مواجهة أمامية 16MP.
  5. البطارية: 5000 مللي أمبير/ساعة.
  6. التوصيل: مقبس سماعة الرأس 3.5 مم، USB-C، Bluetooth 5.0، Wi-Fi 802.11ac.
  7. الألوان: الأزرق والزهري المعدني.
  8. نظام التشغيل: (ترقية 12 في المستقبل).

إن الفحص السريع لمواصفات هاتف موتورولا الجديد ينبئنا ببعض الأمور: فهو مصمم بحيث يدوم، ويلعب بشكل جيد مع استهلاك الوسائط المتعددة، ويحمل العديد من السمات الأساسية التي تحذفها أغلب الشخصيات الرئيسية في وقتنا الحاضر. ولكن كيف تسير هذه الأرقام في العالم الحقيقي؟

 

التصميم.

هذا العام Moto G Stylus يبدو كثيرا مثل عام 2020 ؛ ثقب مركزي في الأمام، بناء بلاستيكي موحد و فتحة في أسفل اليمين لإيواء القلم. من الواضح أنه تصميم يعمل لصالح موتورولا .

في اليد ، فإن Moto G Stylus تشعر بأنه غير عملي تقريبا. بعد كل ذلك، فإنه يعرض 6.8 بوصة –أعلى من 6.4 بوصة من طراز عام 2020، ومع بطارية كبيرة 5000 مللي أمبير/ساعة موجودة بالداخل، فإن الهاتف أكبر من سامسونج جالكسي إس 22 ألترا التي تم إصدارها للتو في جميع الأبعاد. عامل الشكل له ما يبرره إذا كان الترفيه على شاشة كبيرة هو هوايتك، لكنني أتجنبه إذا كانت سهولة الاستخدام والراحة في يد واحدة هي الأولوية الأكبر.

يحيط حواف القلم Moto G مستشعر بصمة الأصابع الجانبي الذي يتضاعف مثل زر الطاقة، وهزاز الصوت، وقابس سماعة الرأس 3.5 ملم، فتحة بطاقة SIM و MicroSD، منفذ USB-C للشحن، ومكبرات الصوت التي تعمل من أسفل، وفتحة للقلم. وما زال من الغريب بالنسبة لي أن الهواتف ذات النطاق المنخفض والمتوسط تحتوي على المزيد من الأدوات والمنافذ مقارنة بالهواتف الرئيسية اليوم، ولكنني سعيد لأن المتسوقين ذوي الميول الميزنية لن يخسروا مثل هذه المميزات إذا دفعوا أقل.

إذا كنت تبحث عن هاتف من الأسهل قليلا أن تبقيه نظيفا، لون الزهري المعدني غير اللامعة قد يكون خيارا أفضل. الشيء الرائع في كليهما هو مزج البلاستيك والزجاج. ، فإن الطراز Moto G  أقل عرضة للتشققات والتمزق ولا يستفزك لتتناسب مع علبة على الفور.

 

الأداء.

هاتف موتورولا الجديد مدعوم بثماني النواة من ميديا تيك هيليو جي 88، متخلصا من عائلة dragon في السنوات السابقة. عندما سُئلت موتورولا لماذا قررت الشركة تغيير الشرائح، قالوا هذا:

وكجزء من عملية تطوير منتجاتنا، ننظر في مختلف التكنولوجيات وجميع المكونات المتاحة في الصناعة لخلق أفضل المنتجات والخبرات للمستهلكين. ومن المهم أيضا بالنسبة لنا أن ننظر في توقعات العرض وتنويع محفظتنا لتلبية الطلب.

وقد ابتلي مصنعو التكنولوجيا بنقص الرقائق وبمشاكل سلاسل التوريد منذ بداية الجائحة، ولا يبدو أن هناك نهاية تلوح في الأفق. من الجيد أن نرى أن موتورولا قد تمكنت من التكيف وتحوير استراتيجيتها للهاتف الذكي خلال هذا الوقت -ونأمل، دون المساس بأي شيء في هذه العملية.

وجدت تجربة المستخدم العامة ممتعة جدا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى رفع معدل التحديث 90 هرتز. لا يزال هناك تدفق من عروض التحديث العالية في سوق الهاتف بأسعار معقولة، والفوائد واضحة. كان التمرير عبر الجدران من النصوص والأخبار في Moto G سلساً، الأمر الذي جعل انتقالي من سامسونج جالكسي إس 22 ـ بتردد 120 هرتز ـ أقل أهمية.

ومع ذلك، كانت هناك حالات تجمد طفيفة وفوق متكررة عند التنقل، التصفح، وتحميل التطبيقات. حتى مع وجود 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (2 جيجابايت أكثر من نموذج عام 2020)، كانت هناك مناسبات عندما كان الهاتف يتأتأ أو يستغرق ثانية إضافية للتبديل بين المشهد والتوجه الصورة. ضع في اعتبارك أن Moto كلفت 299 دولار، لذا العديد من هذه المشاكل متوقعة.

ما لم أتوقعه هو كيف تعمل ألعاب مثل Asphalt 9 على الجهاز. افتراضيا، صممت اللعبة الرسوميات للإعدادات المنخفضة والمتوسطة، ووجدت أن ذلك صحيح تماما. معدلات الإطارات ستتحول بين 30 و 60 إطار في الثانية، والهاتف لم يسخن لدرجة عدم الراحة. في نهاية المطاف، أخذت مقامرة لعب Genshin Impact، واحدة من أكثر ألعاب الهاتف المحمول كثافة في الرسوم، وكان Moto G Stylus بالكاد قادر على تشغيله في أقل مستوى. من الواضح أن هناك خطاً رفيعاً بين ما يستطيع الهاتف فعله وما لا يستطيع فعله .

أحد الأسباب الرئيسية للاعتبار Moto G Stylus  هو … القلم. بالإضافة إلى سامسونج جالكسي إس 22 ألترا بقيمة 1200 دولار، فإن موتورولا هو الهاتف الوحيد الآخر من طراز 2022 مع القلم المدمج، والذي يساعد على البروز في سوق مزدحمة، بقيمة 300 دولار. الملحق المرافق عملي. لا يحتوي على أي ميزات بلوتوث فاخرة أو 4,096 مستوى ضغط مثل S القلم سامسونج ولكنه ينجز المهمة لتوقيع PDFs، وتدوين الملاحظات، وإضفاء المزيد من الدقة على مدخلاتك. إستخدام الـ Moto  ذكرني كثيراً بـ (سوني إريكسون) و (نوكيا) في الماضي القلم المدمج ممتع الاستخدام ويجعل التجربة العامة منعشة الحنين.

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى أن Moto G Stylus يحتوي فقط على سماعة قاعية وحيدة الإطلاق. جودة الصوت واضحة وصاخبة جداً، ولكن من السهل جداً تغطيتها إذا كنت تحمل الهاتف في الاتجاه العرضي. إن اختيار التصميم هذا مربك إلى حد ما لأن Moto G Stylus 2020 يحتوي على مكبرات صوت ستيريو، مما جعل تجربة الصوت المحيط أكثر غمرة. لحسن الحظ، يمكن لمستخدمي سماعات الرأس السلكية أن يبتهجوا بمقبس 3.5 مم المتبقي من الطراز السابق.

الكاميرا.

يحتوي الجزء الخلفي من Moto G Stylus على ثلاث كاميرات: كاميرا رئيسية بقوة 50 ميجابكسل، و 8 ميجابكسل بعرض فائق بالإضافة إلى رؤية ماكرو، و 2 ميجابكسل مستشعر العمق. يمكن للهاتف التقاط صور ومقاطع فيديو معتدلة إلى جيدة في الإضاءة اليمنى. لكن بشكل عام، أود أن أقول أن معظم المستخدمين سيجدون فقط العدسات الرئيسية والواسعة جدا مفيدة.

 

البطارية.

هاتف موتورولا لديه بطارية مطورة 5،000 مللي أمبير/ساعة (من سابقتها 4000 مللي أمبير/ساعة)، والفرق ملحوظ. كنت أحصل بانتظام على 5-6 ساعات من العرض في الوقت المحدد، ولكن كان ذلك مع استخدام معتدل إلى مكثف. للاستخدام الأخف، فمن الممكن بالتأكيد تحقيق العمر الافتراضي لبطارية موتورولا لمدة يومين.

ومع ذلك، فإن الإمساك الذي لدي مع بطارية Moto G Stylus  ليس لها علاقة بسعتها، ولكن سرعة الشحن. محوّل بقدرة 10 واط موجود في الصندوق، وهذا أقوى ما يمكن أن يشحنه الهاتف. وبالمقارنة، هناك خيارات أخرى متوسطة المدى مثل OnePlus نورد N10 5G وسامسونج جالكسي A71 تدعم الشحن السريع 30W و 25W على التوالي.

 

التحديثات.

أطلقت Moto G Stylus (2022) مع أندرويد 11 في حين أن غوغل قد وضعت بالفعل لإطلاق أندرويد 13 في وقت لاحق من هذا العام. وبقدر ما أؤيد الميزات المحسنة لقابلية الوصول ونظافة النسخة القديمة من البرنامج، فإنه لأمر محبط أن نرى الهاتف يصدر معه في عام 2022.

لم تكن تحديثات البرامج من خبرة موتورولا. وهي لا تزال خلف سامسونج، وجوجل، وأبل على هذه الجبهة. لكن مع Moto G Stylus  هذا العام، تلتزم الشركة بترقية واحدة رئيسية لنظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية، وهي زيادة عن العام الماضي. ومع ذلك، هذا يعني أن الهاتف سيعمل في نهاية المطاف على أندرويد 12، ولكن ليس على أندرويد 13.

 

خاتمة.

Moto G Stylus هو هاتف مثير جدا للاهتمام. إنه البديل المثالي بأسعار معقولة للمستهلكين الذين لا يريدون إنفاق 1200 دولار على سامسونج جالكسي إس 22 الترا ولكن يسعون إلى الحصول على فوائد القلم. عند 299 دولارًا، يتم تحديد سعر موتو بشكل مناسب تمامًا ويقدم تجربة متوازنة مدفوعة بالقيمة.

اتخاذ القرار بشأن الجهاز ليس كما يبدو إن نموذج هذا العام يفتقر إلى دعم الجيل الخامس من شبكات الجيل الخامس ـ الذي أصبح يشكل نموذجاً ذا قيمة شعبية لدى متسوقي الموازنات، كما يفتقر إلى نظام مكبرات الصوت، فضلاً عن ذلك فإن سجل هاتف موتورولا في تحديث البرامج لا يزال يفتقر إلى الرغبة.

إذا كان من الضروري أن تكون طبيعة الـ 5G ودعم القلم في المستقبل، فإنني أوصي العام الماضي بـ “Moto G Stylus 5 G” (2021)  لتخرج خلفا لهذا الطراز. إذا كنت تستطيع العمل بدون القلم، لا يزال هناك الكثير من هواتف الجيل الخامس الرخيصة المتاحة للتسوق منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى