التسويق الالكترونى

افضل مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

يقصد بـ مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين على أنّها منصّات إلكترونية على شبكة الإنترنت، تسمح للأفراد والشركاء بالعمل كشركاء تسويق، وتحقيق عمولة عند توجيه عمليات معيّنة أو مبيعات.

 

وتعتبر هذه المنصات الإلكترونية فرصة ذهبيّة للأشخاص الرّاغبين بزيادة دخلهم الشهري من خلال شبكة الانترنت دون حاجتهم إلى إنشاء منتجات خاصّة بهم، وتتميّز مواقع التسويق بالعمولة.

 

بمزايا عدّة، بما في ذلك، توفير مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التي يمكن ترويجها، ما يعطي الشركاء الترويجيين العديد من الخيارات لتسويقها بناءًا على الاهتمامات والمجالات المفضّلة لهم.

 

وعلى العموم، إذا كنت راغباً في كسب المال من مجال التسويق بالعمولة، فما عليك سوى قراءة هذا المقال الّذي هو حول أفضل مواقع التسويق بالعمولة.

 

أشهر المنصات: استكشاف أفضل مواقع التسويق بالعمولة وكيفية الاستفادة منها

هنالك الكثير من مواقع التسويق بالعمولة التي يمكن تحقيق الربح منها، وفي هذه الفقرة المميزة سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز مواقع التسويق بالعمولة:

 

برنامج “Amazon Associates”

يعتبر برنامج أمازون المشارك “Amazon Associates” واحداً من أكبر برامج أفلييت ماركتنج في العالم، ويمكن الاشتراك في هذا البرنامج والتسويق للمنتجات المعروضة على أمازون من خلال وضع الروابط التابعة في الموقع الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما يقوم العملاء بشراء المنتج من خلال الرابط التابع الخاص بك، فإنّك ستحصل على عمولتك.

 

شركة “Commission Junction”

تعتبر شركة Commission Junction واحدة من أكبر وأفضل مواقع التسويق بالعمولة، بحيث تسمح لك المنصة بالوصول إلى الكثير من المعلنين والشركات وتسويق خدماتهم ومنتجاتهم، كما يمكن اختيار العروض التسويقية للجمهور الخاص بك، والبدء في تحقيق عمولة عند إتمام صفقات البيع عن طريق الروابط التابعة الخاصة بك.

 

موقع “Rakuten”

يعتبر موقع Rakuten من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، وتضمّ الكثير من العلامات التجارية والشركات الشهيرة، ويمكن الانضمام في هذا الموقع، واختيار المنتجات والعروض المراد الترويج لها، وكسب عمولة عند إتمام عملية الشراء عن طريق الروابط التابعة.

 

موقع “ShareASale”

يعدّ موقع ShareASale من بين أفضل مواقع التسويق بالعمولة، بحيث يوفّر آلافاً من العروض التسويقية والبرامج المختلفة للشركات، ويمكن التسجيل في هذا الموقع واختيار العرض المناسب لمحتوى الموقع الخاص بك، بحيث ستتمكّن من تحقيق الربح عند إتمام عملية الشراء من خلال الروابط التابعة الخاصة بك.

 

وللاستفادة من مواقع التسويق بالعمولة يصبح باتّباع النصائح والإرشادات التالية:

 

  • اختيار الخدمة أو المنتج المناسب للمحتوى الموقع والعملاء المستهدفين، بالإضافة إلى منصات سوشيال ميديا.
  • تقديم محتوى فريد متميّز بالجودة العالية.
  • استخدام البنرات الإعلانية الجذّابة والروابط التابعة، وذلك لزيادة فرص الشراء.
  • القيام بتتبّع الروابط التابعة، وقياس المبيعات والإيرادات، وذلك لتحسين الاستراتيجية الخاصة بك، وتحديد العروض أو المنتجات الأكثر نجاحاً.
  • تكوين علاقة جيدة مع الشركات المعلنة، لتلقّي المزيد من العروض التسويقية والفرص.

 

نماذج العمل: فهم أنماط مواقع التسويق بالعمولة وكيفية تحقيق الدخل من كل نوع 

هنالك العديد من النماذج الخاصة لـ مواقع التسويق بالعمولة، وفهم كل نموذج على حدة، وطريقة تحقيق الدخل منه، يساهم في تقديم المساعدة حول طريقة اختيار النهج المناسب لك، وإليك عزيزي القارئ بعضاً من أشهر النماذج الشائعة، وطريقة تحقيق الربح من كل نوع:

 

نموذج “Pay Per Click – PPC”

نموذج Pay Per Click – PPC أو الربح عند النقر، وفي هذا النموذج يمكن تحقيق الربح عند نقر الزائر على الرابط التابع، والتحرك نحو موقع المعلن، ويتمّ دفع العمولة المتفقة عليها مقابل كل نقرة تقوم بإنشائها، ويتمّ استخدام برنامج جوجل ادسنس بكثرة في هذا النموذج.

 

نموذج “Pay Per Lead – PPL”

نموذج Pay Per Lead – PPL أو الربح عند العملية، ويقصد بها، عند الحصول على العمولة عند إتمام الزائر لعمليّة محدّدة على منصة المعلن، كتعبئة نموذج الطلب أو التسجيل في النشرة الإخبارية، وعادةً ما تعتمد العمولة على الإجراء الذي يتمّ عن طريق الزائر، ويتمّ دفع نسبة مئوية أو مبلغ ثابت من قيمة العمليّة.

 

نموذج “Pay Per Sale – PPS”

نموذج Pay Per Sale – PPS أو الربح عند البيع، ويعتبر هذا النموذج الأكثر شيوعاً في مواقع التسويق بالعمولة، بحيث يمكنك تلقّي العمولة عند قيام الزائر بشراء خدمة أو منتج عن طريق الرابط التابع الموجود في موقعك الإلكتروني، وعادةً ما تختلف نسبة العمولة باختلاف المنتج والشركة المعلنة.

 

نموذج “Subscription”

نموذج Subscription أو الاشتراك، يحصل الفرد على عمولته في حال قيام الزائر بالاشتراك في خدمة معيّنة كالعضوية الشهرية أو السنويّة، ويمكن أيضاً امتلاك الروابط التابعة التي توفّر مزايا وخصومات للمشتركين الجدد، ما يساهم في الحصول على عمولة إضافية.

 

نموذج “Multi-Tier”

في نموذج Multi-Tier أو الربح المتعدّد، يمكن كسب العمولة عند قيام الزائر كشريك تابع، والبدء في تسويق الخدمات أو المنتجات أيضاً، وبالإضافة إلى العمولة التي يتمّ الحصول عليها عند البيع، يمكن الحصول على نسبة من العمولة التي يحقّقها الشركاء الّذي تمّت إحالتهم إلى المنتج أو الخدمة من خلالك.

 

ولتحقيق الربح الجيد من مواقع التسويق بالعمولة، يجب اتّباع بعض الإجراءات والنصائح المفيد مثل:

 

  • اختيار المنتج أو الخدمة التي تلبّي متطلّبات العملاء.
  • إنشاء محتويات جذّابة وقيّمة قادرة على استقطاب الزوّار، وحثّهم على النقر على الرابط التابع.
  • استخدام الاستراتيجيات التسويقية المناسبة كالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات المستهدفة والتسويق الإلكتروني، لاستقطاب أكبر قدر من الجمهور المستهدف.
  • مراقبة وتتبّع الأداء الخاص بالروابط التابعة، لقياس مستوى النجاح وتحسين الاستراتيجية.

 

اختيار الشركاء: كيفية اختيار والتعامل مع المنتجات والشركات في مجال التسويق بالعمولة

عند البدء باختيار المنتجات المراد التسويق لها، والتعامل مع الشركات في مجال التسويق بالعمولة، يجب وضع بعض العوامل في الاعتبار، وذلك لضمان اختيار المنتجات العالية الجودة، والشركاء الموثوقين، وفيما يلي سنقدّم لك بعضاً من أهمّ وأفضل النصائح والإرشادات للمساعدة في هذا الصدد:

 

  • البحث عن أفضل شركات التسويق بالعمولة، والمنتجات المتاحة في سوق العمل، ومراجعة هذه المنتجات وتقييمها.
  • البحث عن الشركات التي تتميّز بالسمعة الطيبة والثقة العالية.
  • التحقّق من جودة الخدمة أو المنتج المراد التسويق لها.
  • التحقّق من الدفع وهيكل العمولة من قبل الشركات.
  • التحقّق من الموارد والدعم المتوفّر من قبل الشركة للشركاء التابعين.
  • التحقّق من سياسات الارتباطات التابعة المتّبعة من قبل الشركاء.
  • اختيار الشركاء المهتمّين بالاستفادة المتبادلة، بحيث يجب توفير التوازن بين المصلحة المادية بين المسوق والشركة.
  • التأكّد من وجود فرصة لتحقيق العمولات المجزية، وأن الشركة ملتزمة بتقديم الدعم وتعزيز النجاح.

 

استراتيجيات النجاح: أفضل الأساليب لبناء استراتيجية ناجحة على مواقع التسويق بالعمولة

 

لبناء أفضل استراتيجية على مواقع التسويق بالعمولة، وتحقيق الأرباح الجيدة منها، يمكنك عزيزي القارئ اتباع الخطوات التالية:

 

  • تحديد العملاء المراد استهدافهم لشراء المنتج.
  • تحديد المنتج أو الخدمة المتوافقة مع مجال الاهتمام ومتطلبات العملاء المستهدفين.
  • إنشاء محتوى جميل ذو قيمة عالية للعملاء المستهدفين.
  • استخدام قنوات التسويق للتسويق للمنتجات المراد بيعها.
  • بناء أكبر قاعدة من المتابعين الأقوياء والملتزمين.
  • بناء علاقة قوية مع الشركات المراد العمل فيها في مواقع التسويق بالعمولة.
  • تتبّع أداء الحملات التسويقية وقياس نتائجها.
  • الاستمرار في تحسين وتطوير الاستراتيجية من خلال البيانات والتحليلات.

 

وللإشارة! أنّ بناء الاستراتيجية الناجحة يستغرق الكثير من الوقت والجهد، ولكن بالعمل الدائم والصبر، يمكن الحصول على نتائج مرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى